السبت، 23 أبريل 2011

قداس عيد القيامة المجيد .. قداسة البابا شنودة الثالث






أيها المتسربل بالنور ..

الأسد الغالب من سبط يهوذا ..

الذى خرج غالباً ولكي يغلب ..
يا من دست على سلطان الموت

وفجرت بركان الحياة ..

أيها المسيح الحي

الذى قام من بين الأموات بقوة يمينه وحده ..

عند قبرك يا إلهي ومخلصي

أتنسم رائحة حياتى الجديدة

فى نور قيامتك المجيدة ..


قهر الموت بيمينه وفتح لنا باب الفردوس ومجد الحرية



أنار بالحياة على المساكين والبائسين وحطم القبور الحزينة

بالموت داس إلهنا الموت +++ والذين فى القبور

أنعم عليهم بالحياة الأبدية


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عظة قداس عيد القيامة المجيد

لراعينا المحبوب خليفة مار مرقس الرسول

القديس قداسة البابا شنودة الثالث


(( قيامة الأموات ))










ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فيديو قداس عيد القيامة


لقداسة البابا شنودة












ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ونقدم الشكر لموقع الحق والضلال على نقل القداس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من إحتفلات القيامة


كل عام وأنتم بخير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


كلمة رئيس الوزراء / عصام شرف


يوم العيد عقب زيارة قداسة البابا شنودة









ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المرتل / إبراهيم عياد






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجمعة، 22 أبريل 2011

كويت الحب والخير .. الكويت نموذج يحتذى به فى إحترام الأديان ..

(( تحية حب وتقدير كبيرة للكويت الشقيقة ))


(( وأميرها المحبوب وشعبها وحكومتها ))



وتحية إجلال بحجم مكانتها المتميزة والكبرى


(( فى قلوب ملايين الأقباط والأمة العربية والعالم كله ))



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


القمص بيجول


(راعى الكنيسة القبطية بالكويت )


الكنيسة القبطية بنيت بمساعدة المسيحي والمسلم معاً ..


الكويت فتحت قلبها قبل أبوابها للمسيحيين

فأنشأت أول كنيسة عام 1931



أجرى الحوار جاسم عباس

أبناء الرعيل الأول في الكويت تخضرموا فترتي ما قبل النفط وما بعده، فقاسوا من الاثنتين وذاقوا حلاوتيهما، عملوا وجاهدوا وتدرجوا، رجالا ونساء، إلى أن حققوا الطموح أو بعضاً منه. ومهما اختلفت مهنهم وظروفهم فإن قاسماً مشتركاً يجمعهم، هو الحنين إلى الأيام الخوالي.
القبس شاركت عددا من هؤلاء الأفاضل والفُضليات في هذه الاستكانة.
ترتبط الكنيسة بارتباط وجود مسيحيين منذ بداية العقيدة المسيحية، فمنذ أكثر من ألفي عام وفق التقويم الميلادي تأسست أول كنيسة في العالم في مدينة القدس، وهناك العديد من الطوائف المتفرعة عن المسيحية، الكاثوليكية والقبطية الأرثوذكسية والإنجيلية الوطنية وغيرها، وهذا دليل على انفتاح الكويت ونضجها الفكري مبكراً وسماحة حكامها وكرم أهلها، وأول كنيسة بنيت فيها في مدينة الأحمدي عام 1949م، وقبل ذلك التاريخ في عام 1931م، تم بناء وتدشين الكنيسة في موضع متوسط في مجمع الإرسالية الأميركية، وفي عام 1966 تغير اسم الكنيسة المشار اليها الى «الانجيلية الوطنية».
التقينا جانب القمص بيجول الانبا بيشوي راعي الكنيسة القبطية الارثوذكسية (كنيسة القديس مارمرقس بالكويت) الذي القى الضوء على الكنيسة والمسيحيين في الكويت والخليج، فقال: الكنيسة هي اجتماع المؤمنين معا من اجل العبادة، وهناك كنائس في الدول الخليجية ومدنها ابوظبي - العين - الشارقة - جبل علي - الفجيرة - رأس الخيمة، وفي عمان، ومن فضل الله تعالى ووعي الشعوب العربية والاسلامية لم نجد اي معوقات اثناء ممارستنا العبادة، وبل وجدنا كل التشجيع والترحيب، ولنا علاقات مميزة مع المسلمين والمسيحيين من كل الطوائف، بتبادل الزيارات والتهاني والمشاركات في المناسبات، وتصلنا اعداد هائلة من باقات الورود، ويشرفني ان اقول ان كثيرين من اخواني المسلمين تحدث مشكلة بينهم وبين اخ مسيحي يأتوننا او يتصلون، فنقوم بحل المشكلة بالمحبة والاخوة دون الرجوع الى المخافر او القضاء.

بدايتها
وتحدث القمص بيجول عن بداية الكنيسة القبطية عندما ارسل قداسة البابا كيرلس السادس الذي انتقل من هذا العالم عام 1971م اي الذي سبق قداسة البابا شنودة اطال الله حياته، ارسل قداسته خطابا للمغفور له سمو الشيخ السالم الصباح يطلب من سموه كنيسة للاقباط (اي المصريين) لكي يقيموا فيه الشعائر الدينية، وكعادة الكويت في كرمها وافق سموه على الطلب، وانتهت الاجراءات بسرعة وسهولة، وقد قلت مرارا، واكرر القول ان الكويت فتحت لنا قلبها قبل ابوابها وارضها لنقيم فيها شعائرنا الدينية وبكل حرية واريحية منذ عام 1961م، وكان ذلك قبل المسيحية اميركا وكندا واستراليا واوروبا، وكانت الكنيسة في محافظة العاصمة منطقة القبلة، خلف فندق «شيراتون»، اما الآن فقد انتقلت الى محافظة حولي شارع بيروت خلف المطافي، وقد تكرمت حكومة الكويت باعطائنا هذا المكان، وانتهينا من عملية البناء وجار حاليا اتمام التشطيب، وستفتتح الكنيسة رسميا عند قدوم قداسة البابا شنودة لافتتاحها، وهذا ما وعدنا به قداسته، وقال قداسته انه سيأتي ليقدم بنفسه الشكر الواجب لصاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد وكل احبائه من القيادات الحكيمة وشعب الكويت الكريم.

مشاركات بالنصح والإرشاد
أضاف القمص بيجول: أن مشاركاتنا كثيرة أهمها النصح والإرشاد وشرح الأقوال الإلهية، وتوضيح ما يعسر عليهم معرفته أو فهمه، وأهم نصحنا لاخواننا عدم التدخل في الأمور السياسية بالمرة، ولكن عندما يؤخذ رأي الكنيسة في أمر يهم البلاد، فواجب عليها أن تعطي رأياً، ومن المشاركات مشاركة الجميع في بناء دور العبادة، وتأتي التبرعات من أهل الخير، وعندي هنا «سر» أقوله لسيادتكم، وهو أنه لأجل قلة هذه التبرعات وعدم كفاية الموارد المالية تأخرنا في بناء الكنيسة وتشطيبها الى هذا الوقت، وأول تبرع وصلنا من «القس عمانوئيل غريب» راعي الكنيسة الانجيلية الوطنية، تبعه في ذلك المطران «كاميللو باللين» ومن اخواننا المسلمين تبرع الكثيرون بأشياء عينية.
وقال: ومن تفضلت بتقديم تبرع مادي أيضاً الشيخة فريحة، فضلا عما قدمته من معنويات كثيرة جداً كان أولها وأهمها وساطتها الفعالة في تسهيل الحصول على هذه الأرض لبناء الكنيسة، وما زالت وستظل قلباً مفتوحاً للجميع، كاشفة عن الوجه الحقيقي للكويت المعطاءة.
ومن المشاركات أيضا ما يقوم المسيحي به من تبرع بأعضاء من جسمه للمسيحي المريض المحتاج أو غيره، خاصة المسلم، ولا أقصد أعضاء الموتى فقط، وإنما الأحياء أيضاً.
«ما قاله قداسة البابا شنودة ليس عن الأعضاء فقط، بل: أنا مستعد أفدي إخوتي المسلمين بحياتي».
أضاف أن الكنيسة كان لها دور أثناء الغزو العراقي الغاشم للكويت عندما وضعنا أنفسنا في خدمة الكويت وتجمعنا، وأرشدنا شعبنا بالالتزام بتعليمات أهل الكويت، والصلوات والتضرع لشعبنا بالكنيسة.
وهناك يتم تبادل الزيارات والتهاني في أعيادنا المشتركة مثل عيدي الفطر والأضحى والميلاد والقيامة، وأهل الكويت أهل كرم جُبلوا على الكرم والمودة والحب، وأنا شخصياً أحضر كل الأفراح التي أدعى إليها، كما أشارك أيضاً في الغبقات الرمضانية كل ليلة في شهر رمضان المبارك، ونحن نقيم غبقة أيضاً على شرف الشيخة فريحة الأحمد عرفاناً بمحبتها وسماحتها وسعة قلبها.
أضاف القمص بيجول: نحن لا نقبل تطرفاً في الفكر ولا العقل، التطرف غير موجود في قاموس حياتنا، واعترضنا مستنكرين الرسومات المسيئة لرسول الاسلام، وكذلك على القس الأميركي الذي أعلن أنه سيقوم بحرق نسخ من القرآن، وأي فكر متطرف لم ولن نوافق عليه.

مسؤول الأرثوذكسية
وقال: المسؤول الأول عن الكنيسة القبطية الارثوذكسية على مستوى العالم هو قداسة البابا شنودة الثالث، أما بالنسبة للكويت ومنطقة الخليج عموماً فالمسؤول هو نيافة الأنبا أبراهام مطران القدس، اما عن اختياره فيكون بما يتوسمه قداسة البابا في شخص معين يجد فيه الكفاءة للقيام بهذه المسؤولية وأيضاً تزكية الرعية التي سيقوم برعايتها، ويعاون نيافته من يكلفه من كهنة ليكونوا مساعدين له في خدمة الشعب المسيحي في كل البلدان المسؤول عن رعايتها روحياً.
أضاف: كلمة بابا تعني أو معناها «أب آباء» أي المسؤول عن كل الآباء. ابوهم ورئيسهم وهو لقب قديم منذ العصور الأولى.
وهناك درجات أخرى هي: رتبة الأسقف، القس، والأسقف يكون مسؤولاً عن المنطقة، القس أو المجموعة من القسوس يكونون مسؤولين عن الكنيسة.

الكاهن.. الراهب
وتحدث القمص عن الفرق بين الكاهن والراهب ولمن يجوز الزواج فقال: الراهب هو انسان نذر البتولية، ويعيش في احد الاديرة وليس في المدن الآهلة بالسكان، ويمكن ان يعيش راهباً طوال حياته ويبقى في الدير، كما يمكن ان يأخذ رتبة الكهنوت ويصلي القداسات الالهية داخل الدير، كما يمكن ان تستعين به الكنيسة في رعاية كنيسة من الكنائس أو بلد من البلدان (كما هي الحال في الكويت)، ومن طغمة الرهبان هذه تختار الكنيسة الآباء الأساقفة الذين يرعون منطقة كاملة فيها عدة كنائس.
أما تقصده يا جاسم بالكاهن هو إنسان تزوج، وقامت الكنيسة برسامته كاهناً لكي يرعى كنيسة من الكنائس التي في المدن حيث الرعية، على أن يكون زواجه قبل نواله رتبة الكهنوت وليس بعدها، وإذا حدث - لا قدر الله - وتوفيت زوجته، فلا يجوز له الزواج مرة أخرى، إذ إنه صار أباً لكل رعيته، وبالتالي فلا يجوز أن يقترن بإحدى بناته.
وذكر القمص خلال الحديث بعض الجمل والكلمات حرصت على تدوينها، منها:




نحصد الشوك ونقطع الورد دوماً.
- لن يفلح دعاة الفتنة مهما فعلوا.
- الإسلام دين محبة وتسامح.
- ندعو العلي القدير أن يرتفع صوت العقل.
- الغبقة الرمضانية محبة ولياليها جميلة.
- الكويت نموذج يحتذى في احترام الأديان.
- الإساءة إلى الإسلام أمر خارج عن الإيمان والقيم.
- محبتنا كمسلمين ومسيحيين ترجع إلى ثلاثة عشر قرنا من الزمان.
- عسى الله تعالى أن يتقبل صيامنا وصلاتنا وأعمالنا جميعا.
- الشيخة فريحة رفعت شعار الحب والتسامح والتضحية من أجل الكويت.
- تعتبر القدس من أقدم مدن العالم، وقضيتها من أهم القضايا.
- اليهود لم يؤمنوا بالسيد المسيح، بل ناصبوه العداء وحاربوه.
- نعيش حرية ممارسة الشعائر الدينية في أمن وسلام.
- الكويت تقدر الأديان والمذاهب.
- نحن محتاجون للرب ليعطينا السلام والأمان للكويت الخيرة.
وأخير، ختم القمص بيجول: أنتم شعب كريم مضياف.. جُبلتم على الكرم.. فسيروا على بركة الله كما أنتم.. واثقين بأن الله سيكافئكم بكل الخير على عمل الخير.
وأما عن كويتنا، فأقول: إنك صرت مثالا لدول العالم في التسامح والتآخي والسلام الاجتماعي ونبذ الطائفية واطلاق حرية العبادة، وحرية الكلمة والفكر والقلم.
دامت الكويت ودام قادتها المستنيرون الأمناء ودام شعبها الطيب المضياف.

( القبس )


الثلاثاء، 19 أبريل 2011

نهاية العالم ليست بعيدة .. المسيح على الأبواب

المسيح على الأبواب



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



صور خطيرة .. موقع "Metro" البريطاني:


وجه المسيح يظهر في عدة اماكن ببريطانيا
19/4/2011








Roisin McCourt says Jesus' face appeared on one of her stained towels. The 31-year-old dance instructor discovered the discolored smudge after giving the towel a wash in her home in Coventry, England. Though Jesus' likeness might be hard to make out, McCourt believes it is a sign from God.








Owners of Brisbane, Australia's Posh Pizza shop say that the face of Jesus mysteriously appeared in one of their three-cheese pizzas.









Centuries after Leonardo painted "The Virgin of the Rocks," a British receptionist says she photographed "The Virgin on the Rocks" -- capturing an image of the mother of Jesus Christ on a cliff in England. Caroline Gray says she took this picture on rocks over a beach in Cornwall on Valentine's Day









Is this a patch of peeling paint on an old wooden rocking chair, or is it the face of Jesus Christ? A couple in Orange County, Calif., say a seat in their backyard contains a striking image of Jesus








Compare this Solis family picture of tortilla with the image of Virgin Mary and Baby Jesus, left, with a Byzantine image of the Virgin Mary, right









A piece of hard holiday candy nearly gave James Burrows a heart attack. The 63-year-old West Toledo, Ohio, semi-retired man immediately saw the image of Christ in the Christmas candy, along with the Virgin Mary.








Diners at the India Dining restaurant in Esher, Surrey, England, had a religious experience after spotting what appears to be the face of Jesus -- on naan bread. His facial features, complete with beard and flowing hair, are plainly visible in the blackened patches. There is still debate whether the image truly represents the Son of Man, or if it actually shows comedian Billy Connolly








John Keohane, manager of the Seanchai Irish Tavern in Warrnambool, Victoria, Australia, looks at an image of Jesus Christ that has appeared in the painted facade of the pub









Did the folks at Google Earth Street View capture an image of God and Jesus appearing in the clouds over a lake in Quarten, Switzerland -- or is that bird poop on the camera lens? At this point, the answer isn't clear.









Laszlo Csrefko spent a fortune renovating a bathroom at the family home in Bekasmegyer, Budapest, with a new bath, shower and tiles. But after taking her first shower, horrified wife Andrea, 47, fled from the bathroom when she spotted the horned head of the devil in one of the tiles









Thanks to the new Jesus Toaster, you can have the body of Christ with your daily bread.








A Hathaway man recently came across a utility pole with a powerful image. Rickey Navarre did a double take of the pole while driving alongHighway 26 and said he sees what appears to be Jesus Christ hanging on the cross.








A Massachusetts woman said she saw this image of Jesus Christ on the bottom of her iron on Nov. 27. Mary Jo Coady, who had recently separated from her husband and suffered economic hardship, said the image has reassured her that "life is going to be good."








A British man *****ng bacon in March found this in his frying pan. Toby Elles of Lancaster, England, thought it resembled Jesus.









Jim Stevens stands next to his truck that has an image on the window resembling Jesus Christ. Stevens, of Jonesborough, Tenn., said Nov. 2 that the image keeps reappearing, but he doesn't know how or why.








A 36-year-old British mother said she knew exactly what she was looking at when she opened up a jar of Marmite and saw this image on the lid. "Immediately I thought, 'That's Jesus,'" Claire Allen of South Wales told London's Daily Mail in May.








A mark resembling an outline of the Virgin Mary appears on a griddle at the Las Palmas restaurant in Calexico, Calif., in April. Manager Brenda Martinez said that more than 100 people had come to see the likeness, which first appeared when the griddle was being cleaned April 22.









Hundreds of believers and curious spectators ventured to Mercy Medical Center in Springfield, Mass., on Sept. 30, 2008, for a glimpse of what some said looked like an image of the Virgin Mary in a ********








In August 2006, workers at Bodega Chocolates discovered a two-inch column of chocolate drippings under a vat that some think looks like the Virgin Mary.









Thomas Haley said in February 2006 that he saw the face of Jesus in this piece of sheet ****l from Hardy's Hardware in










A divine dumpling? Donna Lee said she saw the face of Jesus in this pierogi, a kind of Polish dumpling, she made for Easter dinner in 2005 at her home in Point Place, a suburb of Toledo, Ohio. Rather than eat the inspirational treat, she kept it in her freezer








A Pittsburgh man cut this water-stained piece of plaster from his bathroom wall in June 2005. He said he could see the face of Jesus in the stain.








Crowds gathered around what many thought was an image of the Virgin Mary on the wall of a Chicago underpass in 2005.








In April 2005, an Australian man said he saw the image of Jesus Christ in this frying pan after he burned lemon mustard cream sauce in it.








A deacon at a Sacramento church said red stains running from the left eye of a statue of Mary reappeared after they were wiped away in 2004.









This grilled cheese bearing what some say is the likeness of the Virgin Mary sold for $28,000 on eBay in 2004.









Visitors believed they saw a white apparition of Mary in a third floor window at a hospital in Milton, Mass., in 2003. (Sources: AP, CNN)




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




ظهور شمسان فى سماء امريكا وكندا فبراير 2011

فى مشهد غريب جداً لم يعتاد عليه البشر قبل ذلك






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




في ظاهرة غريبة.. ظهور 3 شموس في كبد سماء الصين
27/7/2010










القاهرة: في ظاهرة غريبة حار الكثير من العلماء في تفسيرها، ظهرت يوم 27 يوليو الماضي 3 شموس في كبد سماء مدينة "سيتشوان" الواقعة جنوب غربي الصين،واختفت بعد 10 دقائق.
وقال أحد شهود العيان ويدعى "لو شان" والتقط صوراً لهذه الظاهرة الغريبة، إن معظم المشاهدين ظنوا أنه "جسم غريب"، إلا انه يعتقد أنها ظاهرة الانكسار الشمسي؛ وبعد بحثه عن البيانات وتباين الصور الأرشيفية مع الصور التي التقطها في ذلك اليوم، لم يجد المثال العلمي للظاهرة.

من جهته، أوضح الدكتور "وانج سيتشاو" - باحث المرصد في الأكاديمية الصينية للعلوم - أن هذه الظاهرة قد تكون "الشمس الخيالية" التي تعود إلى الظاهرة البصرية التي ينكسر فيها بخار في الهواء للشمس، ولكن الأسباب المحددة تبقى في الدراسة المعمقة.
وكانت أجسام غريبة قد ظهرت في سماء الصين ثلاث مرات أوائل شهر يوليو المنصرم ورآها الصينيون بالعين المجردة، وكانت لمرة الأولى مساء يوم 3 يوليو في مدينة "تشانغ نينغ" بمقاطعة "هونان" الواقعة جنوب الصين، وكانت عبارة عن كائن غريب يطير في السماء بسرعة ثابتة ومكث في السماء لأكثر من 20 دقيقة ثم أخذ يختفي ببطء مع غروب الشمس.
وكانت المرة الثانية التي ظهرت فيها هذه الأجسام في 7 يوليو في مدينة "هانغتشو" بمقاطعة "تشجيانغ" جنوب شرق الصين وأدت لتعطيل حركة الملاحة الجوية لبعض الوقت في مطار "شياو شان" ، وظهرت على شكل شريط غير منتظم ينبعث منه ضوءين أبيض وأحمر باتجاه السماء بسرعة عالية.
وجاءت المرة الثالثة في يوم 10 يوليو ووقعت غرب مدينة "تشنغدو" عاصمة مقاطعة "سيتشوان" الواقعة جنوب غرب الصين وكان الكائن المضيء على شكل طبلة تتحول إلى الشكل الكروي أحيانا وفي منتصفها كانت توجد نقطة مضيئة غامضة تنتشر منها طوابق من الحجاب الحاجز التي كانت كبيرة أحيانا وصغيرة أحيانا أخرى.
المصدر: صحيفة الشعب الصينية.








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





ظهور صليب في سماء دير مارمينا بالأسكندرية





بكامل مساحة الدير فى 7/12/2010
1

2




3



4




5




6



7



وهذا الطهور كان قبل أيام من مذبحة الإسكندرية التى راح ضحيتها 24 شهيداً قبطياً




دفنوا فى دير مار مينا العجايبي




1/1/2011





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





ظهور الصليب فى روسيا













ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




فى نهاية عام 2010 وبداية عام 2011




لأول مرة يتحول القمر إلى اللون الاحمر


وشاهده الكثير فى مناطق كثيرة فى وقت واحد


وتم تصوير هذه الظاهرة الغريبة على البشرية







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


علامات السماء تجاوزت نطاق الارض وشملت المجرة الكونية بأسرها، وكالة ناسا تلتقط صور للمجرة الكونية وتجلى الصليب المقدس واضح جداً على المجرة ومقاطع من تعليق الباحثين الامريكان ودارسي الكتاب المقدس على هذه الظاهرة الرائعة فى ضوء الانجيل المقدس .. !



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


التقاط وكالة ناسا الفضائية صور للمجرة الكونية وظهور الصليب المقدس واضح جداً على المجرة ، رابط موقع Hubble الفضائية تثبت صحة الصور التى تم التقاطها وهى على هذا الرابط الخاص بالموقع
http://hubblesite.org/gallery/album/pr1992017a/



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ظهور الفرس الأحمر

لأول مرة يتم عرض فيديو لقرص الشمس قامت وكالة ناسا بتصويره فى 13 فبراير 2011 وينطلق من قرص الشمس لهب شديد على هيئة حصان احمر الناري ... رؤيا 4:6 فَخَرَجَ فَرَسٌ آخَرُ أَحْمَرُ، وَلِلْجَالِسِ عَلَيْهِ أُعْطِيَ أَنْ يَنْزِعَ السَّلاَمَ مِنَ الأَرْضِ، وَأَنْ يَقْتُلَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا، وَأُعْطِيَ سَيْفًا عَظِيمًا.







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تجلي وظهور السيدة العذراء مريم أم النور


فى سماء ساحل العاج بأفريقيا 20 ابريل 2011


منظر رائع أذهل الجميع












ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


السر الثالث الخطير


من رسائل العذراء مريم فى فاطيما بالبرتغال 1917


نهاية العالم القريبة




ـــــــــــــــــــــــــــــ

البقاء لله

خبر عاجل :
ـــــــــــــــــــ

قد توفى صباح اليوم وطن إسمه مصر فى حادث مفجع فى قنا
وقد لفظت أخر أنفاسها فى الحادث نفسه بنته البكر الكبرى
وإسمها ثورة يناير بنت مصر وأبنائها ..
والعزاء يقام فى سرادق الإرهابيين بقنا بالصعيد ..
تنبيه هام : لا يسمح بالعزاء للكفار غير المسلمين ..
(( إمارة مصر ستان الإسلامية )) ..
جمهورية مصر العربية سابقاً ..






السبت، 16 أبريل 2011

إن أردت الحياة


إن أردت الحياة

.

.السكون

الصمت ..


ينتهى ما كان يسمى بالصوت ..


هذا مصير كوكب العجائب ..


بعد كل ذلك الدخان المتصاعد


وألهبة الخصام ..


والبراكين الغاضبة فى صدور البشر ..


بعد صيحات العنصرية


وإستعلاء التراب على المقابر ..


الجنون ..


الموت ..


هذا ما خلفه الإنسان المتكابر ..


حول الأرض المثمرة


إلى خرائب ..


الفضائل إلى مجون


إلى رذائل ..


***


أيها الزائل ..


كم أنت ضعيف


غابرك مظلم ومستقبلك ضعيف


ذا عاهة ... مبتور


كالهواء غير المشكل ..


وبخار بلا ظل


حلم يرسمه السحاب وقت الصيف


سرعان ما يضمحل ..


يا بني الأديم .. رويداً ..


أستمحيك يا سيد .. عذراً ..


أن تهدأ ..


أن تبصر ..


أجبني ...


كيف تطلب الرحمة من الخالق


وأنت من لا يرحم .. ؟!


***


يا صاحب الزيف ..


معتلي الشوامخ


مدعي العظمة


ساكن البرج الشاهق ..


عندما يداهمك الضعف


تتقمص المسكنة


ترتمي تحت السقف


تحتمي بالورع والإتضاع ..


وما أن تقوى الذراع


فى تعالي تغتر..


عجيب ...


كيف تنسى أن الله ينظر .. ؟!


***


إقبل ..


قبل أن تنطفئ الشمعة


وتحيط بروحك المشانق ..


إحترس ..


قبل أن تسرقك السنون


فالهلاك مقاتل شرس ..


طوعاً أقبل ..


قبل أن يعصفك الضياع


قبل أن تضيع من يديك الفرصة ..


الخلاص ممكن .. والوقت مقبول


***


سيصيبك الإعياء ..


يا إنسان العصر المحطم


وكل ما تنثره من سموم ونفايات الفكر


من صداع ..


وحروب .. ومحارق


من زحام


غمام ..


مصالح ومنافع


تكتلات وتشرذم ..


لن يرث الكون سوى السكون ..


والصمت


فقط هذا ما سيبقى ..


أجل ..


وأنت من سيرحل ...


***


إن كنت تعجز ..


عن مجاراة المشاة


فكيف يمكنك مسابقة الخيل ..


تريث فى هدنة


تعقَل ..


أصرخ فيك ..


حتماً سترحل ..


يناديك اليوم المسيح


هل ستقبل .. ؟!


***


إعمل الخير ..


أنشر الحب ..


إنها الفرصة ...


قبل أن تذهب بلا عودة


قبل أن تندم ..


كفاك من الصياح


يا صاحب اللسان الفصيح


كفاك


من أعمال الظلمة ..


***


أيها الخيال المهشم ..


كف عن الأثام والخطايا


عن الشر المجرم ..


عن عشق كل ما هو محرم ..


إنتبه فهذا الذي تلبسه


ثوب مهلهل ..


إرث العبودية القديم


إغسل يداك من دماء المظلومين


وقلبك من كراهية الآخرين


لن تستر عريك ورقة التين ..


لن يمحو ذنبك


إلا الدم الغالي الثمين ..


***


إضرع إلى الله الرحيم


مانح الغفران ..


قدم التوبة الأن ..


إلى الرب فادي العالمين


إن كنت تريد الحياة ..


إختطف طوق النجاة ..


قبل أن يأتي المنون


قبل يوم الدين ..


***


شيرين شوقى


17/4/2011

الجمعة، 8 أبريل 2011


تحت الصليب


يا سيد ..


هذه الثقوب التى بيديك وقدميك أعرفها


وهذه الجراح التى بجنبك أعلمها


وهذه الأشواك التى على رأسك أنا واضعها ..


كلها لي أنا .. يا للحسرة ..


أنا صاحب الذنب ..


صاحب الجرم والعار ...


أنا وفقط انا أستحقها ..


يا أبر الأبرار


أوجاعك تحرقني ..


آلامك لا أتحملها


فأنت صاحب السمو تتحنن وتسامحنى


يا أبي نجيتني من دينونتي المرة ..


أرقد اليوم يا مليكي تحت هذه الخشبة


أستظل بجناحي الحب


وإكليل النصرة ..


أمسح دمعي على كتفيك


كلما طافت بقلبي وعقلي الذكرى ..


ــــــــــــــــــــ


شيرين شوقى


9/4/2011

الخميس، 7 أبريل 2011


سطور فوق السحب

- ليس كل راكبي الأمواج .. بحارين ..


فأضعاف مضاعفة منهم بالسياسة والدين ..


ــــــــــــــــــــــــــــــــ


- شعب ...


يسأل عن دين المسئول لا كفاءته ..


يسأل عن عقيدته لا عما يمكن أن يقدمه للوطن ...


محكوم عليه بالموت تحت سيف المتخلفين


لا مستقبل له ..


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


- ترى ماذا يكتب لو تركته حراً .. قلمي ..


هل يجد الشمس فى طريقه .. ؟


أم تراه يغمس مداده ..


فى جنب الوطن الموجوع ..


والحب المفقود .. ويستدر الدموع


ومرارة ألمي .. ؟


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


- هل فقدنا الحب على أعتاب القرن الحادي والعشرين ..


وفقدت النطق ألستنا والبهجة أرواحنا .. وسكن الموت الشرايين .. !


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


- إلى متى أظل مسافراً لا يحمل حقيبة ..


وسائحاً لا يجد فندق ..


طيراً بلا فضاء ..


شعباً بلا وطن ..


إلى متى يظل حلمي على وسادتي مقيداً ....


والحرية على المشانق تزهق ..


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


- لو رأيت من علمني الحب لأعدمته ..


رمياً بزفرات الألم ونار الفراق ..


وقتلته بإبرة مغموسة من عذاب الهوى ...


ولكني أعلم يقيناً.. أن قلبي لن يوافقني إن رأى دمعته ..


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


- قلت لقلمي سابقاً .. إعتزلني


وقدم إستقالتك .. إعتقني ..


من سجن أحبارك


وقلت لقلبي غير مرة ...


إرحل ..


فلا أحد يكترث بصرخاتك ولا يقرأ نبضك غيري ..


ألححت كثيراً عليهما فمضيا ...


فما إن لمحتهما يركضان


جريت ورائهما لاهثاً .. لأني ...


نسيت معهما كياني ..



ــــــــــــــــــــــــــــــــ


كم تطوي وريقات الورد بداخلها من مشاعر المحبين وهمسات العاشقين ..


وكم من بسمات كانت على وجوهها عند إشراق الصباح


ودمعات باتت على خدودها حملت بين طياتها الجراح ..


ورمانسية تعانى فى هذا العصر من حرب الإبادة الجماعية ..


ــــــــــــــــــــــــــــــــ


ترى لو طلبنا من البحر أن يفرغ لنا ما أذنيه من أحاديث وهمسات البشر ...


ماذا يقول .. وكيف نحصيها ..


ولو طلبنا رأيه فى الإنسان ماذا يكون ..؟!


ــــــــــــــــــــــــــــــــ


شيرين شوقى


8/4/2011