الجمعة، 11 مارس 2011

ثورة 6 مارس المصرية ووحدة تتحدى طيور الظلام







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شهداء المسيح الذين قتلوا بالرصاص وقنابل المولوتوف فى المقطم
ودموع الأهالى الموجوعين
ونسأل الله عن دماء الأبرياء

وسينتقم الله لهم من الأيدي المجرمة التى قامت بذلك الجرم الشنيع والأيدي التى ساهمت وتساهلت مع المجرمين والأصوات التى دعت إلى شحن المجرمين وتحريضهم ليفعلوا هذه الجريمة البشعة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ثورة 6 مارس المصرية ووحدة تتحدى طيور الظلام


منذ أن وقعت الحادثة الهمجية وهدم كنيسة أطفيح قرية صول ... وكان قبلها عدة حوادث موجهة ضد الأقباط ... إشتعلت المظاهرات القبطية فى وقفة جريئة وشجاعة تحتسب للأقباط فهم الذين كانوا قد سبق وأشعلوا أول ثورة جريئة عقب مذبحة الأسكندرية 1/1/2011 وفى قلب القاهرة وطالبوا لأول مرة بمحاكمة وزير الداخلية آنذاك المجرم حبيب العادلي وبعدها إندلعت ثورة 25 يناير ثورة الحرية العظيمة ... وكان من بين نتائجها محاكمة حبيب العادلي الملقى حالياً بالسجن لحين إنتهاء محاكمته ..
واليوم 11/3/2011 تجمع أكثر من مليون قبطى أمام ماسبيرو مبنى التلفزيون المصري ودخلوا فى اليوم السابع لتظاهرهم وتجمعهم وإعتصامهم لإعادة بناء كنيسة صول ومحاكمة المجرمين .. إلخ من مطالبهم .. أما الأمر الأهم هو يقظة المصريين ووقفتهم العظيمة ضد المخطط الذى يتم تنفيذه من الثورة المضادة لإرجاع مصر لعهد الفساد واللصوص والتخلف والإرهاب الذى رزحت تحته مصر طوال ثلاثة عقود من الزمن ..
فقد هب الوطنيين من أبناء هذا الشعب العظيم مسلمين وأقباط يد واحدة وعزيمة واحدة
ليطلقوا صيحة واحدة ... لا للفساد والتمييز .. ونعم لمصر الحرة المدنية المتقدمة ولشعب يستحق الحرية والمساواة والحياة الكريمة والمكانة الرائدة لمصر ..
فى ملحمة رائعة خرجت مصر كلها لتدين الإرهابيين والعنصريين والمجرمين ..
فى ماسبيرو وميدان التحرير ومصر الجديدة وشبرا الخيمة والأسكندرية أمام مكتبة الأسكندرية وبنى سويف وملوى .. كما توافد الأقباط من الإسكندرية حتى أسوان إلى ماسبيرو ليهتف الجميع .. مصر للمصريين ..




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذه أخلاق الإرهابيين المجرمين وحقارتهم
فيديو جديد للإرهابيين المجرمين وهم يحاصرون منازل أقباط قرية صول بأطفيح _ حلوان _
وكأنهم فى حرب مع العدو الإسرائيلي لا أبناء وطنهم .. !!!


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذه هى أخلاق الأقباط ووطنيتهم
يحمون المسلمين وهم يصلون فى وسطهم

ـــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــ
الكاتب نبيل زكى : لابد من محاكمة الذين هدموا الكنيسة
ومحاسبة من حاولوا تمزيق الوحدة الوطنية



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(( كلنا مصريين ))


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

From Nima Elbagir, CNN
rotested outside the offices of the Egyptian state broadcaster, witnesses said on Friday. It was the seventh day of protests over what they're calling the "marginalization and lack of representation" of their concerns in state media.
There have been longstanding tensions between Muslims and Copts in Egypt, and 13 Copts were killed in sectarian clashes last Tuesday.
That erupted after a family dispute between Christians and Muslims resulted in a church burning south of Cairo.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه أخلاق الأقباط
الأقباط يوقفون إحتجاجتهم إحتراماً لأذان المسلمين
جمال جرجس المزاحم - اليوم السابع
فى واقعة تثبت مدى العلاقة القوية بين الأقباط والمسلمين، دعا الأقباط المتواجدون أمام مبنى "ماسبيرو" لوقف الهتافات الاحتجاجية أثناء صلاة الجمعة، احتراماً لمشاعر المسلمين الذين يؤدون الصلاة.

ردد المعتصمون الذين وصلوا عددهم أكثر من 20 ألف قبطى شعارات "مسلم ومسيحى إيد واحدة.. قبطى يعنى مصرى مسلم ومسيحى يعنى قبطى.. الصليب والهلال موجودين فى كل مكان".

وطالب المتظاهرون الأقباط بإقالة محافظى حلوان والمنيا، بسبب كثرة الفتن الطائفية فى المحافظتين، وعودة الأسر التى تم طردها من قرية أطفيح، وتعويضهم، وكذلك القبض على الجناة وتقديمهم إلى المحكمة العسكرية العليا وسرعة البت فى إعادة بناء كنيسة الشهيدين بأطفيح، وعمل لجنة تقصى حقائق لكشف من هو وراء هذه الأحداث.

من جهة أخرى، قام المتظاهرون بإصدار 3 بيانات جديدة من مجموعات الموجودة أمام ماسبيرو، طالبوا فيه إعادة بناء الكنيسة فى موقعها ومكانها الأصلى، وإعادة بناء مبنى الخدمات المجاور للكنيسة والذى تم تدميره.

جاءت أهم المطالب التى طالبوا بها اليوم تشكيل لجنة تقصى للحقائق للتحقيق فى الأحداث ومحاسبة المجرمين عن الأحداث، ووضع ضمانات لتوفير الحماية للأقباط وضمان عودتهم لمنازلهم، وصرف تعويضات عن الخسائر التى تعرض لها أقباط القرية، وتفعيل المواطنة والمساواة بين المصريين بما يضمن المساواة فى ممارسة الشعائر الدينية وبناء دور العبادة، سرعة الإعلان عن التحقيقات فى أحداث دير الأنبا بيشوى، وكشف المتورطين عن إطلاق الرصاص الحى على الرهبان وعمال الدير، ووضع الضمانات الكافية لحماية الكنائس وممتلكات الأقباط فى ظل حالة الفوضى والانفلات الأمنى، وتعرض الأقباط للاعتداءات فى مناطق مختلفة، والمطالبة بإقالة محافظى حلوان والمنيا لتعمدهما إشعال الفتنة الطائفية، والقصور فى حماية المواطنين المصريين المسيحيين، ومحاكمة الجناة فى أحداث المقطم الذين قاموا بقتل 13 مسيحياً.

وقد تم منع دخول عدة قنوات مسيحية صباح اليوم مثل قناة "الطريق" و"الحقيقة" لنقل تغطية المظاهرات فى حين قام شباب "صول" بإنشاء جروب على "فيس بوك" تحت عنوان "لا لهدم وحرق الكنائس فى مصر".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مواطني"بني سويف":

يا مولانا قول لأبونا عمرهم ما يفرقونا

الأقباط متحدون السبت ١٢ مارس ٢٠١١ - ١٠: ١٤ ص +01:00 CET
كتب جرجس وهيب :
شهدت مدينة"بني سويف"-أمس-مظاهرة وحدة وطنية عقب صلاة الجمعة، انطلقت من مسجد"عمر بن عبد العزيز"بمدينة "بني سويف"وجابت عدد من شوارع المدينة .

هذا وقد شارك فيها حوالي من (500 ) من الأقباط والمسلمون، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد من أسر شهداء ثورة 25 يناير.

وردد المتظاهرين عدد من الشعارت التي تطالب بترابط الأقباط المسلمون، وتنادي بالوحدة الوطنية والقصاص من قتلة شهداء ثورة 25 يناير مثل:" يا مولانا قول لأبونا عمرهم ما يفرقونا"، و"مسلمين ومسيحيين أخوة أخوة ليوم

الدين"، و"القران والإنجيل مفيش فرق في الأديان" و"لا للفتنة لا للقتل"، و"يا بلدي يا بلدي العادلي قتل ولدى".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ميدان التحرير:"جمعة الوحدة" المليونية تتحول إلى "ألفية" وغياب للشرطة والجيش
الأقباط متحدون " عماد توماس :
حضور دون المستوى في ميدان "التحرير" أمس الجمعة، تلبية للدعوة التي وجها ائتلاف شباب الثورة، لإحياء الوحدة الوطنية على خلفية جريمة "اطفيح" و مذبحة "منشية ناصر" حيث لم يحضر سوى بضعة ألاف، في غياب تام لقوات الشرطة والجيش التي يبدو أنها تركت الميدان حتى لا يحدث اى احتكاك مع الجماهير.

وحدة وطنية ضد الفساد والطائفية
رفع بعض المتظاهرين لافتات تعبر عن وحدة المصريين ونبذهم لاى تناحر طائفي بين أبناء الأمة الواحدة من المسلمين والمسيحيين، ووقف رجل يبدو في العقد السادس من عمره يدعى "حسن" رفع لافتة وبحماس منقطع النظير بدأ يتحدث عن انه جندي مقاتل من حرب أكتوبر 1973 وشارك في ثورة 25 يناير ويقسم بالله العظيم أن قائد الجيش الثاني "فؤاد عزيز غالى" البطل الحقيقي لعبور أكتوبر 73 الذي كان مسؤلا عنه وجنديا تحت قيادته كان مسيحيا" بحسب اللافتة ..
ووقف احد الشباب حاملا لافتة تقول " وحدة وطنية ضد الفساد والطائفية" وفتاة صغيرة تمسك لافتة بجوار والدتها تقول "الدين لله والوطن للجميع".
وفى مدخل الميدان من ناحية شارع طلعت حرب توسطت الميدان لافتة تقول "لن نسمح لبقايا النظام الفاسد في إشعال الفتنة في مصر"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصابو أحداث المقطم يسردون قصص الاعتداء عليهم

بالسنج والمطاوي والأسلحة

السبت ١٢ مارس ٢٠١١ - ١١: ١٥ ص +01:00 CET

كتب: مايكل فارس

التقت الاقباط متحدون بمجموعة من المصابيين الاقباط في احداث منشية ناصر بالمقطم الثلاثاء الماضي داخل مستشفي السنودس الانجيلي ليسردوا وقائع الاعتداءعليهم ..

قال عماد رشاد احد مصابي المقطم ان عمره 27 عاما ويعمل في جمع الخرده في منشية ناصر وعندما عاد من عملة اتصل بة زملائة قالوا لة ان هناك مظاهرات للاقباط ودعوه للمشاركة بها فذهب معهم واستطرد – كانت الساعة السادسة عصرا يوم الثلاثاء وعندما نزلت للاوتستراد كانت المنطقة زحمة جدا وفوجئنا بتوافد الالاف من مناطق مختلة من ميدان الساعة بالسيده عيشة والسيده زينت والاباجية وكانت حالة كر وفربين الطرفين استمرت ساعات وفوجئت بخالي يتصل بيا قائلا الحق المسلمين بيحرقوا في المخازن والمصانع اللي في اول طريق المقطم وسمعنا ضرب نار مكثف واثناء ذهابي

تجاه المخازن ضربت بطلق ناري في رجلي اليمني دخلت من الجنب الايمن وخرجت من الجنب الايسر ثم نقلني اصدقائي لمستشفي الدير والتي لم يكن بها اسعافات فنقلوني لمستشفي سنودس الانجيلي وعرفت بعدها ان الذين دخلوا مدخل طريق منشية ناصر سرقة المحلات والمنازل والذهب وحرقوا المخازن ..

وفي مستشفي سنودس الانجيلي تحدثنا مع جوزيف جرجس صابر قال انة يبلغ من العمر 26 عاما حاصل علي دبلوم ثانوي صناعي وقال انة شارك بالمظاهرات حيث نزل واخية ووالده عندما سمعوا بالمظاهرات وكانت الساعة السابعة حيث نزلنا جميعا وكنا في مدخل المقطم وكانت الدنيا مشتعلة حيث جاء البلطجية من السيده ذينت والسيده عيشة وبدءوا بضرب طوب وقزاز علينا وقنابل مولوتوف وكنا نبادلهم الضرب ايضا واستطعنا ان نخرجهم من نزلة المقطم وكان عند المدخل دبابات الجيش وبعدها رجعنا واثناء رجوعنا فوجئنا باطلاق نار كثيف جدا علينا وفوجئت بصديقي الذي معي اصابة طلق ناري فمات امام عيني فذهب لانقذه فاصبت بطلق ناري في رجلي وطلقتين في جمبي الايمن فوقعت علي الارض فرأني اخي جوزيف فجاء يجري عليا فاصيب بطلق ناري هو الاخر في اخترقت فخذه لتخرج الطلقة من الامام وطلق اخر في يده اليمني فوقعنا نحن الثلاثة انا واخي وصديقي علي الارض ولم اشعر بشئ بعدها الا في مستشفي السنودس وقد اخرجوا من جسمي العديد من الطلقات والشظايا من جمبي ..

وقال جوزيف جرجس صابر ايضا ان عمره 29 عاما شارك بالمظاهرات مع اخة ولم يبدأ حديثة إلا وبدءت دموعة تنهمر قائلا" مش هناخد حقنا..احنا اتضربنا بالنار غدر..احنا كنا ماشيين في مظاهره سلمية " وقال انة شارك مع اخية ووالده في المظاهرت واصيب بطلق ناري اخترق فخذه ليخرج من الامام وطلق ناري في يده اليمني

ونفي بشده حادث احراق اي مساجد بالمنطقة قائلا لم نحرق اي مسجد ولو هذا صحيح فاين هذا المسجد مضيفا ان ماحدث ان اثناء المظاهرات تعطل الطريق في صلاح سالم فاغتاظ سائقي الميكروباصات فبدءوا في اشتباكات ومناوشات معهم فذهب السائقون لموقف السيده عيشة قائلين ان المسييحيين احرقوا مسجد في منشية ناصر فجاءوا جميعا للهجوم علينا ..

واضاف ان اطلاق النار عليهم بدء من بعد الساعة الخامسة عصرا ولم ينتهي حتي الفجر مضيفا ان عند رجوعهم من صلاح سالم واثناء رجوعهم حدثت

الاشتباكات وحاول البلطجية القادمون والذين يقدر عددهم بحوالي خمسة الالاف من اكثر من منطقة الدخول عليهم في شارع منشية ناصر ولكنهم صدوهم في البداية فبدء البلطجية بالقاء زجاجات مولوتوف عليهم وبعد مناوشات استطاعوا اخراجهم من
مدخل المنشية ولكن لم تمر لحظا ت اثناء عودتهم وفوجئوا بنار مكثف من اعلي الجبل ومن الجهات القادمين منها مضيفا ورأيت بعيني الشباب يتساقط واحد تلو الاخر ورأيت صديق اخي اتتة رصاصة في رأسة فمات فذهب اخي لنجدتة فجائتة عده رصاصات في قدمة اليمني وجمبة الايمن فذهب مسرعا لهم فاخترقت الرصاصة جسدي ولم اشعر بعدها بشئ واحد تلو الاخر ورأيت صديق اخي اتتة رصاصة في رأسة فمات فذهب اخي لنجدتة فجائتة عده رصاصات في قدمة اليمني وجمبة الايمن فذهب مسرعا لهم فاخترقت الرصاصة جسدي ولم اشعر بعدها بشئ إلا بالمستشفي ...

واضاف ان اختة تعرضت لحالة اختطاف ووالده اخذ كرهينة اثناء الاشتباكات حيث كانت تحاول الهرب من الشقة في مدخل المقطمة هي وزوجة اخية بالسياره فخرج عليهم قرابة 20 بلطجي من القادمين بالسنج والمطاوي وجروا ورائهم ولكنهم استطاعوا الهرب وابية كان معة اربعة اخرين وعندما ذهب للصعود بالسياره في محاولة للهرب اتي الية بلطجية قالوا لة اسمك اية قال لهم جرجس قالو لة" هتموت انهرده" قال انا طالع احضر طلب من فوق فاخذوا اثنين من السياره رهينة كإذلال له حتي يعود وفعلاجاء اخذهم بعد ماتم ضربة وسحلة ..

وقال انة خادم في دير القديس سمعان فخرج مع الاباء الكهنة لتهدئة المتظاهرين ليعودوا من طريق صلاح سالم ولكن بمجرد نزولهم وجدوا البلطجية يضربون زجاجات المولوتوف عليهم من علي الدبابات ثم بدءوا باطلاق النار عليهم فتقهقروا بعد مدخل المقطم

واضاف ان ذهب لمستشفي الدير ولكن لم يجد اسعافات كافية وكانت المداخل والمخارج مغلقة من قوات الجيش فنقلة اصدقائة لمستشفي سنودس الانجيلي صباح الاربعاء

وقال س .ن احد خدام دير القديس سمعان الخراز ان هناك بعض البلطجية استطاع شباب الاقباط القبض عليهم الثلاثاء الماضي وتسليمهم للقمص سمعان رئيس دير القديس سمعان الخراز فقام بعلاجهم من اصاباتهم واطعامهم وقام بايصالهم الي منازلهم في السيده ذينب ويوم الاربعاء الماضي بعد يوم الاعتداءات قامت مظاهرات حاشده جمعت اقباط ومسلمي المقطم ظلوا يجولون المقطم رافعين شعار يحيا الهلال مع الصليب ومسلم ومسيحي ايد واحده تأكيدا علي ان الجميع يدا واحده وكانوا يسيرون ولكنهم توقفوا عند نزلة المقطم حيث سمعوا ان اعتداءت ضارية تقوم في السيده ذينب ويقومون بالاعتداء علي بعضهم بسبب ان الكثيرون ارادوا ان يأتوا ويعتدوا علينا ولكن باقي المسلمين منعوهم بالقوه هناك بعدما تأكدوا من زييف قصة الاعتداء علي المسجد وبعدما حكي لهم اولادهم ان القمص سمعان قام بعلاجهم واطعامهم فشعروا بخطأ ما ارتكبوه امس

وذكر سامح قصة غير اكيده ترددت بقوه ان شاب مسلم انقذ فتاه قبطية من الخطف في بداية شارع المنشية حيث هجم البلطجية عليها فقام بمنعهم ورفض وانقذها فقاموا بذبحة

وقال ناصر فنجري البالغ من العمر33 سنة اننا نزلنا في مظاهرات للتاضمن مع اهالي اطفيح وتم ضربي بالنار الساعة السادسة في قدمي اليمني بعد ان شاركنا في المظاهرت الامر الذي ادي بنا الي الرجوع من امام دخلة المقطم من جراء اطلاق النار الذي استمر حتي الرابعة او الخامسة فجرا فدخل البلطجية من كل الجهات من الامام عند المدخل وسرقوا كل المنازل الموجوده وحرقوا المنازل والمخازن والبضائع وحرقوا ماكينة غسيل تقدر ثمنها بعشره مليون جنية .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمة فاطمة ناعوت فى وسط المعتصمون بماسبيرو

ليست هناك تعليقات: