السبت، 9 يناير 2010

إعتداءات همجية على الأقباط فى بهجورة وقرى نجع حمادي






قامت مجموعات كبيرة من المجرمين الإرهابيين بالتعدى على قرى بهجورة والرحمانية قبلي والقارة ومنطقة دير الأنبا بضابا وقد هاجم المجرمين الإرهابيين الأقباط ودمروا وسرقوا جميع المحلات وحرقوا بعض المنازل وقاموا بأعمال همجية بربرية وكانوا يتصايحون ( هنقتلكم يا نصارى ) .. وكنوع من الإستفزاز ..

( لو كان فيكم راجل ينزل من بيته ) وكان الهدف من ذلك أنهم يريدون إنزال الأقباط من منازلهم حتى يتمكنوا من خطف وإغتصاب بناتهم ونسائهم كما روى أهالى هذه القرى أن الشرطة لم تتدخل سوى أمس فقط وأنها عاجزة عن وقف هذه الهجوم الهمجي فى دولة توفى فيها القانون ومات عنها العدل إلى الأبد !

وقال بعض شهود العيان أن من ضباط الشرطة من كان سعيداً بما يحدث للمسيحيين ومبتسماً والنهب يجرى أمامه وهو يشرب بيبسي إبتهاجاً بالنصر المظفر ..

وحدث أن أحد هؤلاء الإرهابيين جاء وبيده ساطور ليهاجم مطرانية نجع حمادى فما كان من ضابط الشرطة هناك إلا أن أخذ الساطور من يده وأطلقه وكأن لا يوجد جرم أو شروع فى قتل !!!!!

إضطر المواطنين الأقباط أن يدافعوا عن أنفسهم فأخذوا ما وصل إلى أيديهم من أشياء بسيطة مثل .. الطوب .. ألواح زجاج .. أى مواد صلبة بالمنزل .. ليقذفوها على المجرمين الهمجيين الذين أتوا ليحرقوا ويدمروا بيوت مصرية ويقتلوا مواطنين مصريين جرمهم الأوحد كان أنهم مسيحيون !!!!

أين نحن بالتحديد .. ؟!

هل هذا وطن .. هل هذه دولة .. هل هذا قانون .. هل نحن فى القرن الحادى والعشرون ..؟!!!!!!!!!!!!!

هؤلاء هم من كانوا مواطنين مصريين وجيران أحباء وأهل متحابين مئات الأعوام فجأة تدحرج الغدر منهم وهجموا على مواطنيهم المسيحيين كأنهم أعداء !!!

عجيب أمر هذا الشعب ومحزن أمر بلادي أنا أكتب هذه السطور وأنا أقطر ألماً على شعب أعماه التعصب شعب أراد أن يقدم حدوده وبلاده لتستباح من الأجانب وكأن مصر لا سيادة لها .. شعب غفر لهؤلاء الأجانب الغرباء مقتل جنوده ودماءهم ذهبت بلا ثمن وكأن مصر ليست بلادهم .. شعب وقف وقفة قوية صامدة وإستنكر الهجمات البربرية الهمجية من الجزائريين على مشجعي مصر وها الأن نفس هذا الشعب هو من يقتل ويدمر ويحرق مواطنيه الأقباط .. المصري اليوم لن يجد غضاضة أو ثمة إمتعاض إن قتله وسلبه ونهبه أجنبي غريب طالما كان مسلماً أما القبطي المسالم الذى لايحمل السلاح المحب لوطنه وخيره لا يريده حتى أن يعيش على أرض مصر وكأن مصر أصبحت ملكاً خالصاً لكل مسلم حتى ولو كان غير مصري ولا يحق لقبطي أن يعيش فيها وهو أصل مصر المتجذر .. يا للعجب .. !!!



ـــــــــــــــــــــــــــــــــ




( عن موقع الأقباط متحدون )

الأنبا كيرلس : ضحايا ليلة الميلاد هم شهداء لإسم المسيح 7/1/2010 :

تم إلقاء القبض على ثلاثة من المشتبه بهم وهم حمام الكموني وسيد قرش وحجاج.
تكهنات تؤكد بأنه سيتم تصفية من تم القبض عليهم جسديًا.
شباب نجع حمادي يقومون بصلاة جماعية في بيوتهم الآن استنجادًا بالله.
أكثر من خمسين ألف مُشيع للضحايا يصرخون"بالروح بالدم نفديك يا صليب".
أنباء عن مقتل ثلاثة أقباط بمنطقة السوق بـ"بهجورة".
روايات تقول إن الأنبا كيرلس وصلته رسالة محمول مكتوب بداخلها"هنبعتلك دبايح بالعيد".
السيارة التي كان يستقلها أحد المعتدين فيات 132 زيتي.
قائد هجوم مذبحة"نجع حمادي" مسجل خطر يُدعى حمام الكموني
.


كتب: مايكل فارس - خاص الأقباط متحدون

وسط أجواء حزينة يلفها السواد، قام نحو أربعة آلاف مسيحي بتشييع أجساد شهداء مذبحة نجع حمادي التي راح ضحيتها ست مسيحيين لا يتجاوز عمر أكبرهم السادسة والعشرون وهم "زكريا توما 29 سنة يعمل بورشة خراطة، مينا حلمي سعيد 16 سنة، بيشوي فريد لبيب 16 سنة، بولا عاطف 19 سنة، أيمن زكريا حنا، أبانوب كمال 19 سنة".
ردد المشيعون بعد صلاة الجناز عبارات معادية لرموز النظام السياسي القائم حاليًا، إضافة لعبارات أخرى تُعلي من قيمة الصليب في حياتهم كـ" بالروح والدم نفديك يا صليب" ذلك على أساس أن الضحايا قتلوا لكونهم مسيحيين بالمقام الأول. الاتجاه العام يشير إلى أن المنفذ الأول هو مسجل خطر يُدعى "حمام الكموني".
الجدير بالذكر إلى أن تلك الاعتداءات جاءت متشابهة في محتواها متفرقة في تنفيذها حيث تم مهاجمة الضحايا في نفس الوقت أثناء سيرهم في شوارع مختلفة بعد انتهاء القداس الإلهي الخاص بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

تحدثنا إلى بعض أهالي الضحايا وقد كانوا في حالة يرثى لها من الحزن والعويل، شقيقة الشهيد زكريا توما أكدت أنه كان سيتزوج بعد أسابيع قليلة وأصيب في طلقه بصدره لكن الإسعاف لم يأتِ بوقت سريع فلفظ أنفاسه الأخيرة، والده الشهيد مينا حلمي سعيد 16 سنة أشارت إلى أن فقيدها هو ذكرها الوحيد وقد رأته بالمستشفى غارقًا بدمائه مفارقًا الحياة.

قام بالصلاة على أجساد الشهداء الست نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا بيمن أسقف نقادة وعدد من الكهنة يصل عددهم لخمسة عشر.
يذكر أنه بعد صلاة الجناز هاجم مسلمون ممتلكات مسيحيين في "بهجورة" وكسروا بالعصيان وأسلحة أخرى" شركة العنجوري، محلات موبيليا صبري أبو مخلص، شركة شركس وغيرهم الكثير".
السيد محمد جوهر مدير أمن قنا نفى في تصريح لـ "الأقباط متحدون" أن تكون هناك اعتداءات في "بهجورة" ضد مسيحيين وأنه تم إرسال عدد من قوات الأمن لهناك وأن الوضع أمنيًا تحت السيطرة .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



كتب: صفوت سمعان يسى - خاص الأقباط متحدون :


نجع حمادى تشهد أعمال عنف دامية والشعب القبطى يفقد أعصابة إثناء تشييع الجاثمين السبعة والأمن أضاف للأقباط توتر للمنتظرين أهاليهم من المتوفين أطلق بكثافة عالية قنابل مسيلة للدموع ويفضهم بإطلاق الرصاص المطاطى مما زاد من أسباب الشحن والتوتر وكما صرح احد أقارب المتوفين ان الأمن لم يطلق رصاصة واحدة بفرشوط ضد المعتدين وإنما أطلقه ضدنا نحن المسالمين المقتول أبنائنا ونحن ننتظر خروج جثث أبنائنا الشهداء المقتولين عشوائيا وبدون ذنب فعلوه وهم شباب كلهم من 17 سنة إلى 21 سنة وكانوا فى اكبر الكليات الجامعية.

وشهد أثناء تشييع الموتى غضب قبطى عارم نتيجة للكبت من أحداث فرشوط حتى القتل ليلة أمس عشوائيا وبغير مبرر لقتلهم على الإطلاق وفقد الشباب المحتقن أعصابه وقام بالتكسير بدون تمييز فى هتافات بالروح بالدم نفديك يا صليب وفى مشهد مهيب من مشيعين يتجاوز عددهم أكثر من ثمانية الآف تقريبا حتى وصولهم كنيسة مطرانية مارى يوحنا بنجع حمادى.


وعلى الجانب الآخر قام الشباب المسلم بتحطيم المحلات والسيارات ردا على ما حدث من المشيعين الأقباط وقام الأمن بتفريقهم بقدر الإمكان وأصبحت مدينة نجع حمادي مثل لبنان تشهد أعمال عنف متبادل من تكسير كل ما يقابلهم وقامت المظاهرات من كافة الأماكن حتى عجز الأمن عن السيطرة.


كما شهدت بهجورة أعمال عنف شديدة وابلغنا بموت سيدة وحرق منازل وتدفق عربات نقل من نجع حمادى محملة بالشباب متجه إلى هناك .

وأنا أناشد تدخل رئيس الجمهورية فورا والسيطرة على الأحداث قبل ان تزاد دموية عما كانت عليه وأطالب بإقالة مدير الأمن والجهاز الأمنى بالكامل لفشلهم فى السيطرة الأمنية من ناحية القتل ومن ناحية تشييع الجنازة حيث ترك كل طرف يكسر كل ما يجده أمامه مصرحا حتى يفرغ كل طرف ما بداخله – أنها سياسة حرق الوطن وتدمير العلاقات بين أبناء الوطن الواحد حيث كان يوجد تعاطف كثير من الأخوة المسلمين ضد ما حدث وقابلت كثيرا منهم أدان بشدة ما تم من قتل وان القتلة خارج نجع حمادى التى تشهد كل ود بين مسيحيها ومسلميها

وأطالب بإقالة محافظ قنا مجدى أيوب الذى يعد أسوأ محافظ بعد محافظ المنيا حيث من المفترض ان توجد إدارة اسمها إدارة الأزمات يتم على أساسها دارسة الأزمة وتوقع الحدوث ولكن الأزمة للأسف أديرت بطريقة رد الفعل والفعل المضاد وتم على أساسها حرق الوطن للأسف وانه إهمال شديد يفوق الوصف ومن المنتظر غدا اشتعال الأمر بعد صلاة الجمعة آمل ان لا يحدث شىء والله يكون فى عون وطننا الذى يحرقه الغوغاء !!!


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذا فيديو يوضح مدى الكارثة

المجرمين يتجولون بالشوارع يخربون وينهبون ولا أحد يعترضهم

وقد إختفى التواجد الأمنى تماماً

وهناك ملحوظة هامة : سوف تجدون أشخاصاً يلقون بزجاجات مياه حتى يشرب الأبطال

ولسان حال هؤلاء أنهم يأخذون الأجر المضاعف لمشاركتهم بسقي الأبطال الذين سوف يقضون ويسحقون الكفرة من الأقباط !

الأغلبية الساحقة والثقافة والمزاج المصري التى تشبع بهما الشعب والتجاهل والتحيز الحكومي الرسمي الواضح ضد الأقباط كل ما سبق مشارك لهؤلاء إما بالفعل الصريح أو بالتواطؤ والمشاركة الجنائية أو بتمييع وتشويه الحقيقة وقلب الوضع ومحاولة إظهار المجني عليه كجاني وكأن الأقباط قاموا بقتل أنفسهم هذه مهمة تطوع بها الإعلام المصري والصحافة ومحاولة إظهار المذبحة والهمجية الإجرامية على انها إما حادث فردي أو رد فعل مبرر طبعاً لما فعله شاب مسيحي أو بالدعوات القلبية والتشجيع وشد أزر الأبطال المغاوير !!

سؤالنا للعدل المصري الكريم

هل سيعاقب هؤلاء المجرمين أم ستكون المكافآت فى إنتظارهم ؟!




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذا فيديو لرد أبونا مكاري يونان على المسلك الإعلامي المصري





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



CET 10:58:51 - 10/01/2010
مرتكبوا جريمة نجع حمادى يواجهون الإعدام !

الأهرام - كتب: أحمد موسى وأسامة الهواري


وجه المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام أربعة اتهامات للمتهمين الثلاثة مرتكبي جريمة نجع حمادي‏ والتي اسفرت عن مقتل 7 اشخاص وإصابة 9
وتشمل التهم الموجهة : الإرهاب باستخدام القوة والعنف بإطلاق الأعيرة النارية للإخلال بالأمن العام والنظام وترويع الأشخاص‏ والقتل العمدي والشروع في القتل مع سبق الإصرار تنفيذا لغرض إرهابي‏,‏ وإحراز أسلحة نارية وذخيرة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة‏,‏ كما أمر النائب العام بحبس المتهمين الثلاثة‏:‏ محمد أحمد الكموني‏,‏ وقرشي أبوالحجاج‏,‏ وهنداوي سيد حسن لمدة ‏15‏ يوما‏.

وبدأت نيابة قنا أمس في استجواب المتهمين الذين سلموا أنفسهم لأجهزة الأمن بعد حصار مداخل ومخارج المنطقة التي هربوا إليها عقب ارتكاب الجريمة‏.‏
وقال مصدر قضائي‏:‏ إن المتهمين سيحاكمون بتهمة الإرهاب طبقا للمادة‏86‏ من قانون العقوبات‏,‏ وتعاقب هذه المادة كل من يستخدم القوة والعنف‏,‏ سواء بطريق فردي أو جماعي للإخلال بالأمن أو إحداث الرعب وإيذاء الأفراد‏,‏ وتعكف النيابة علي إنجاز تحقيقاتها في أقرب وقت حتي يمكن التصرف النهائي في القضية في أسرع وقت‏,‏ ويواجه المتهمون عقوبة الإعدام في حالة إدانتهم‏.‏
وقد اعترف المتهمون الثلاثة في تحقيقات نيابة نجع حمادي بإطلاق الرصاص عشوائيا في ثلاثة أماكن متفرقة ليلة عيد الميلاد للانتقام لهتك عرض طفلة علي يد شاب من فرشوط التي تبعد سبعة كيلومترات عن مسرح الجريمة‏,‏ وأنهم التقوا علي أحد المقاهي بنجع حمادي واتفقوا علي تنفيذ الجريمة‏,‏ وقد أرشدوا عن البندقية الآلية التي استخدمت في الحادث‏,‏ وتم ضبط‏21‏ طلقة ذخيرة حية‏.‏
كما كشفت التحقيقات عن أن الكموني المتهم الأول شقي خطر وسبق اتهامه في‏12‏ قضية جنائية‏,‏ وتم اعتقاله من عام‏2002‏ حتي‏2004,‏ كما كان يعمل في حراسة بعض المحال مقابل مبالغ مالية يدفعها له تلك أصحاب المحال‏.‏
وقد تمكنت أجهزة الأمن فجر أمس من السيطرة علي أحداث الشغب داخل بلدتي بهجورة وعزبة تركس التابعتين لمركز نجع جمادي‏,‏ وتفريق الأهالي من المسلمين والمسيحيين بعد اشتباكات متبادلة بالطوب والحجارة‏,‏ وبعض طلقات الرصاص وإحداث تلفيات بعدد من المحال التجارية والمنشآت والمنازل المملوكة للطرفين‏,‏ وتمت الاستعانة بنحو مائتي سيارة أمن مركزي لمنع تجدد الاشتباكات من جديد‏.‏
وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي‏14‏ مسلما و‏28‏ مسيحيا في هذه الأحداث‏,‏ كما تبين من حصر التلفيات تحطم‏12‏ محلا تجاريا‏,‏ واحتراق سبعة منازل‏,‏ وثلاث دراجات نارية‏.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعقيبنا على ما نشر :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

أولاً : لن يتم إعدام أى واحد من المتهمين الثلاثة ..

وهذا يؤكده كل ما سبق من أحكام قضائية فى المذابح السابقة كالكشح .. إلخ .
ثانياً : هؤلاء مجرمين لا يعرفون سوى مصالحهم ولو على حساب دماء كل البشر فكيف نصدق أنهم قاموا بنخوة ( كتذبة طبعاً ) للإنتقام للبنت المسلمة كزعمهم ؟!
فهناك قطعاً من قام بتلقينهم .


والإنتقام لصالح من وكان من من .. ؟!!

هناك من دفع بهم وهناك من دفع لهم وهناك من وعدهم بعدم المحاكمة وإلا لما كان سلم أياً منهم نفسه لو علم إنه سيعدم وهم مجرمين محترفوا الإجرام ويعلمون تمام العلم بذلك فهل يسلمون أنفسهم للموت ؟!!!!

ثالثاً - لماذا غاب المسؤلين عن الحضور للتهنئة بالعيد ليلة العيد كالمعتاد ؟!
رابعاً : كيف يقبض على ٢٨ قبطي مجنى عليه ويقبض ١٤ مسلم جاني ويترك الباقين طلقاء ..
كيف يعتقل من المجنى عليهم ويساونهم بالجناة وليس هذا فقط بل الذين أعتقلوا من المسيحيين أكثر من المسلمين !!!!!
فهل هذا يعقل .. أين نحن بالتحديد فى غابة أم دولة .. فأين العدل ؟!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


جانب من الهجوم البربري الفوضوي الإجرامي على الأقباط

تم تصويره من شرفة أحد المنازل القبطية هناك

فهل سيحاكم هؤلاء ؟!






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إستنكار حركة البديل لما صرح به الأنبا كيرلس


والتى نسميها التصريح الصدمة للشعب القبطي


وهو ما يؤكد على رأينا وموقفنا المبدئي الثابت من أنه :


(( أنه لا يجوز أن يتدخل الدين فى السياسة ولا السياسة فى الدين ولا يجوز لرجل الدين أياً كان دينه أن يلعب دوراً سياسياً ))


ليتك ما تحدثت يا نيافة الأنبا كيرلس

يناير 10th, 2010 كتبها نصر القوصى نشر في , حركة البديل الشعبية,





أسقف نجع �مادى

البيان التاسع والعشرون لحركة البديل الشعبية


ليتك ما تحدثت يا نيافة الأنبا كيرلس


تستنكر حركة البديل الشعبية التصريحات الأخيرة التي أدلى بها نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها للبرامج الفضائية مساء يوم السبت والتى أدت الى أصابة الشعب المصرى بالصدمة والأحباط

خاصة بعد تاكيده على عدم وجود شبهة تقصير آمنى في المذبحة وبآن اهالى الضحايا سعداء لأن أولادهم شهداء حتى انه قال أن إحدى الأمهات التي فقدت ابناه " زغردت " فرحا بابنها الشهيد ثم نفيه لوفاة السيدة المسيحية العجوز اثر الاختناق من الدخان المتصاعد وتبريره لسبب الوفاة بأنها "كانت بتتدفى" ثم نفيه تلقى اى رسائل تهديد قبل الحادث رغم


أنه أكد لنا تليفونيا بعد ساعتين تقريبا من مذبحة نجع حمادى بأن رسائل تهديد وصلت له وبأنه هو المقصود شخصيا بالأغتيال وقام بأبلاغ هذه الرسائل الى الأمن

وبأنه يحمل أعضاء الحزب الوطنى وأمانة الحزب الوطنى بمسئولية الحادث مؤكدا بأن المجرمين الذين قاموا بهذه الجريمة يقوم الحزب الوطنى بأحتضانهم

وبأنه قررألغاء الأحتفالات بعيد الميلاد فى كل ربوع مدينة نجع حمادى

كما آهان نيافة الأنبا كيرلس فى حديثه للفضائيات المئات من صحفى مصر حينما أكد أن الصحف التى تقول الحقيقة هى الأخبار والأهرام والجمهورية أما عدا ذلك فهم يخترعون الأحداث وينشرون الأكاذيب وان ما ينشر على النت فى المواقع القبطية هم شباب يريدون الكتابة والشهرة كما أضاف ان نجع حمادى تتمتع بهدوء واستقرار وان الأقباط خائفين من النزول للشارع بسبب طبيعتهم و العامل النفسى

وأمام هذه التصريحات الغير مسئولة من نيافة الأنبا كيرلس

نطالب بالآتى

أولا- التأكيد على أننا لن نترك دماء أبناء مصر تضيع هباءا وسوف نطالب بحقوقهم حتى يتم أستردادها.

ثانيا — كما تطالب الحركة وفورا سحب الملف القبطى من آيدى رجال الدين وأن يقتصر دورهم على المسائل الروحية داخل دور العبادة فقط لا غير.

ثالثا – ما قاله نيافة الأنبا كيرلس يعبر فيه عن نفسه فقط ولا يتحدث فيه بلسان أبناء نجع حمادى

رابعا - مطالبة شباب وأبناء نجع حمادى بالرد على ما قاله نيافة الأنبا كيرلس


http://www.youtube.com/watch?v=iuWrLA0-v9g



اللينك الخاص بتصريحات الأنبا كيرلس


صور المتهمين الثلاثة




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولا يفوتنا أن نقدم كل الشكر لفناتي الكرمة و الشفاء على تعزيتهما لأقباط مصر وتقديمهما برنامج خاصاً عن الأحداث بموضوعية وحيادية وروحانية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


حزب مصر يؤكد أن دماء المسيحيين كدماء المسلمين


ويُطالب الحكومة بسرعة الإعلان عن سبب حادثة نجع حمادي

CET 00:00:00 - 11/01/2010




كتب: محمد زيان - خاص الأقباط متحدون
أكد حزب مصر العربي الاشتراكي في بيان صادرعنه أمس أن دماء المسيحيين غالية كدماء المسلمين، سواء بسواء، بل كدماء كل مصري، مهما كانت ديانته وعقيدته، لأن الدين لله والوطن للجميع، ومن ثم كان حقًا على كل مصري إبداء غضبه من كل من يحاول النيل من وحدتنا الوطنية مدفوعًا بعمد أو بجهل أو بدوافع شخصية لضرب أمن واستقرار المجتمع.

وأكد وحيد الأقصري رئيس الحزب على ضرورة التصدي لهذه المحاولات الإجرامية، مؤكدًا أنها ليست مسئولية الأمن فقط، بل هي مسئولية مشتركة بين جميع أفراد الشعب المصري وكافة مؤسساته وهيئاته وأحزابه وتياراته الوطنية والسياسية، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث الفردية سواء من المسلمين ضد المسيحيين، أو من المسيحيين ضد المسلمين.

وأكد البيان على أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال تدعيم أواصر الحب والمودة بين الجميع، والاشتراك فيما بينهم بجميع الأنشطة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، بل وكل مناحي الحياة، وأن يقوم المسئولون المخلصون بإعداد خطة علمية للقضاء على أية خلافات أو مشاحنات بين عنصري الأمة لمنع المتآمرين من استغلال مثل هذه الحوادث في إثارة نيران الفتنة واستهداف أمن الوطن.

وقد جاء في البيان: " إن حزب مصر العربي إذ يتقدم بخالص عزائه لقداسة البابا شنودة الثالث وكل إخواننا المسيحيين، يُطالب كلاً من الأزهر والكنيسة بالتعاون فيما بينهما لوأد نيران الفتنة ومنع أصحاب المصلحة من استخدامها، ولنجعل من السابع من يناير كل عام عيدًا للوحدة الوطنية يتزاور فيه المسلمون والمسيحيون ويتبادلون التهاني والهدايا، ولتتكفل الدولة بتنظيم بعض هذه اللقاءات بين المشايخ والقساوسة وغيرهم من أبناء الديانتين في أماكن متبادلة بصفة دورية تعبيرًا عن عمق العلاقة الأبدية والتي لا يمكن أن تنفصم بين المسلمين والمسيحيين، فليس من الإسلام قتل المسيحي وليس من المسيحية قتل المسلم، بل المحبة والسلام والوئام هم سبيل التلاقي والحياة فيما بينهما".

طالب الحزب الحكومة بسرعة الإعلان عن دوافع ارتكاب تلك الجريمة وسرعة القصاص من مرتكبيها ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه النيل من أمن واستقرار الوطن، فلا بديل عن القصاص من قتلة المسيحيين في عيدهم المجيد .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

شيخ الأزهر: الاعتداء علي الآمنين..محرم شرعاً

13/01/2010

الجمهورية - كتب: محمد زين العابدين

دعا فضيلة الامام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر إلي مواجهة السفهاء والعنصريين بالحكمة والموعظة الحسنة وتبصيرهم باثار الأمن والأمان في المجتمع.
جاء ذلك خلال لقائه أمس بالبطريرك لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك والوفد المرافق له. شيخ الأزهر: الاعتداء علي الآمنين..محرم شرعاً

أكد الامام الأكبر ان العدوان علي بني البشر محرم شرعا في كل الأديان السماوية والعقول الانسانية والقوانين الوضعية ونحن ضد أي عدوان علي الآمنين.
أشار البطريرك إلي ان الأزهر له دور كبير في توضيح المفاهيم الدينية التي تحث علي استقرار المجتمع مسلميه ومسيحييه. فالوعي الديني يحث علي
الاحترام المتبادل والفهم الصحيح للأديان بعيدا عن التعصب الأعمي والعنصرية البلهاء.. أكد الامام الأكبر ان تعاملنا بالاحترام المتبادل بيننا دعت إليه الأديان السماوية والعقول الانسانية السليمة. والحوار عندما يكون نابعا من القلب باخلاص فلابد أن نصل إلي حل لأي مشكلة تطرأ.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

إيبارشية القوصية تتشح بالسواد حزنًا على شهداء نجع حمادي

CET 00:00:00 - 13/01/2010

أخبار وتقارير من مراسلينا

كتب: عزت عزيز - خاص الأقباط متحدون
إيبارشية القوصية ومير من الإيبارشيات التي لا يألو أبنائها أي جهد في التعبير عن آرائهم بشتى الطرق التي كفلها القانون وبكل نزاهة وحرية وشجاعة دون التعرض أو المساس بأي عقيدة أو طائفة، وهم يعبرون عن حزنهم الشديد على أحداث نجع حمادي التي أستشهد فيها أبناء أبرياء دون ذنب سوى لأنهم مسيحيون، ومن علامات الحزن بالإيبارشية أنه تقام صلوات يومية وقداسات بل ولأول مرة تُرفع في تاريخ مطرانيتها الرايات السوداء حدادًا على ما حدث من إراقة دماء في نجع حمادي ووسط آلم وحزن شديد التقيت ببعض آباء المطرانية..

إيبارشية القوصية تتشح بالسواد حزنًا على شهداء نجع حمادي فأوضح لي القس بيمن بطرس "القائم بأعمال وكيل المطرانية" مدى حزنه على هذه الأحداث الجسيمة التي وقعت ضد إخوتنا في نجع حمادي، وأضاف أن نيافة الحبر الجليل الأنبا توماس "أسقف القوصية ومير" تابع بصورة مكثفة الأحداث مع نيافة الأنبا كيرلس "أسقف نجع حمادي" وأعرب له عن حزنه وألمه الشديد وأبناء إيبارشيته، وأوضح أن هناك حلقات للصلاة يوميًا تُقام بالمطرانية الساعة الثامنة مساء والعديد من أبناء الإيبارشية يشاركون فيها، وأضاف أن الدموع تنهمر من عيون المصلين عندما نبدأ الصلاة الخاصة بشهداء نجع حمادي.
أما عن الرايات السوداء التي وُضعت كإعلان للحزن فقال قدس أبونا بيمن أن هذا أبسط إعلان عن الحزن وإعلان لكافة المؤمنين عن موعد حلقات الصلاة والقداسات التي تُقام يوميًا حزنًا ومشاركة لأسر الشهداء.

أما لقائنا مع القس لوقا راضي فجاء أشد حرارة، حيث أن قدسه يقود جروب مقاطعة على موقع الفيس بوك للتضامن مع أبناء نجع حمادي ولمقاطعة جريدة الأهرام، وتناول موقع" الأقباط متحدون" موضوع هذا الجروب من قبل، فصرح قدسه لنا أنه يقيم يوميًا قداس على روح هؤلاء الشهداء الأبرار، وأضاف أن إيبارشية القوصية تعتبر من الأيبارشيات الرائدة دائمًا في مواقفها ضد ما يتعرض له أبناء الكنيسة من اعتداءات مثل ما يُكتب في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة وأخطرها ما حدث في نجع حمادي أخيرًا واستشهاد العديد من أبنائنا هناك، وها الرايات السوداء رُفِعَت في المطرانية وهذه ليست إلا تعبيرًا عن مدى حزننا وتعاطفنا مع أسر الشهداء وكلنا أمل ان يرفع الله هذه الكوارث عنا ويعزي أسر الشهداء بنجع حمادي.

أما لقاءنا مع أبناء الإيبارشية فلم يقل حزنًا، فالأستاذ/ عاطف لمعي توفيق -تاجر مصوغات- أوضح لنا ان الحزن الذي أصابه لا يوصف، فصور الشهداء عند سقوطهم على الأرض كما رآه في الفيديوهات على النت آلمه جدًا وحجم الكارثة كبير والشهداء في ريعان شبابهم ولم يقترفوا أي ذنب حتى يجني عليهم بهذه الصورة البشعة، وأضاف قائلاً أنه يرفض الرأي القائل بأنه كان يجب منع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد وعدم استقبال الرسميين الذين يحضروا لتهنئة القيادات الدينية المسيحية بالعيد، وأضاف بأنه يطلب لأسر الشهداء عزاء السماء وفي نفس الوقت يحسد الشهداء على إكليل الشهادة الذي نالوه في يوم عظيم هو يوم مولد السيد المسيح له كل المجد.

أما الأستاذ عماد دانيال القمص "المحامي" فله تفسير آخر، فأوضح لنا أنه ينتابه شعور متناقض ما بين القبضة والفرحة، فالقبضة تأتي من الظروف المواتية للحادث البشع ومدى إجرام وجبروت الفعلة والتسيب الذي سبب ذلك، أما الفرحة فهذا ليس بجديد على الكنيسة لأننا نفرح بالاضطهاد لأنه يكون سبب تقوية للإيمان ويعطينا دفعة للاقتراب أكثر من الله ونعلن إيماننا الحي ويصبح سببًا للكرازة والتبشير.

ويلتقط الحديث منا الأستاذ/ عبد المسيح محروس دانيال -تاجر أقمشة- والذي تجد علامات الحزن على وجهه من هول ما شاهد من صور وفيديو للأفعال الإجرامية التي وقعت ضد إخوته بنجع حمادي، وصرح لنا أن الألم الذي أصابه من جراء هذه الأحداث جعله يصرخ إلى الله أن يقي مصرنا من شر هؤلاء المجرمين أعداء الإنسانية، وأضاف أنه يواسي عائلات الشهداء الأبرار وفي نفس الوقت يقول لأراوح الشهداء هنيئًا لكم إكليل الشهادة.

وفي حديث الأستاذ/ أندرو سعيد سعدالله -ليسانس آداب- لنا أوضح أنه يشعر بالبؤس والحزن الشديد من هذه الجريمة البشعة وليس لديه ما يقوله لأسر الشهداء سوي كلام الحكيم ((إن رأيت ظلم الفقير ونزع الحق والعدل في البلاد فلا ترتع من الأمر. لأن فوق العالي عاليًا يلاحظ والأعلى فوقهما)) جا 8:5، وأعرب لنا عن مواساته الشديدة لأسر الشهداء وحزنه الكبير على ما آل إليه الحال في الصعيد بسبب تكرار الحوادث الطائفية.

وبلقائنا مع الأستا / مينا فنجري محروس -صاحب محل مصوغات- عبر لنا عن ألمه الشديد أيضًا عما حدث في نجع حمادي، وأضاف أن المسيحيين يجب أن يكون لهم دورًا في هذه الأحداث.. وبسؤاله عن ماهية هذا الدور قال أن الصلاة أقوى شيء يمكن يأتي بالثمار في مثل هذه الظروف التي نمر بها ويجب أن نرفع صوتنا لله أن يعطي عزاء لأسر الشهداء الأبرار، وعن دور الحكومة في معالجة هذه الكارثة قال أنه يجب على الحكومة بكل هيئاتها أن تتخذ إجراءاتها الكفيلة بمنع تكرار هذه الكوارث.

وبلقائنا بالأستاذ شنودة نبيل ساويروس -صاحب ورشة موبيليا- أوضح لنا أنه شعر بالألم الشديد عما أصاب إخوتنا في نجع حمادي وتأثر كثيرًا بمنظر الشهداء من الشباب الصغار والجرحي الذين نزفوا دمائهم وكلهم دون ذنب اقترفوه أو جرم ارتكبوه، ويرسل تعازيه الحارة لأسر الشهداء راجيًا لهم عزاء الرب مع إيماننا بأنهم نالوا إكليلاً عظيمًا ألا وهو إكليل الشهادة الذي يتمناه كل مسيحي.

ليست هناك تعليقات: